الخميس، 17 مايو 2012

سبح باسم الغرفة وأصمت !





سبح باسم الغرفة وأصمت !



على القمة فوق القانون وفوق الوزارات , بنيت غرفة ! , منذ الأزل يسكنها صنف من البشر ليسوا ببشر , يظنون غرورا وتعالياً أنهم مخلدون , على القمة يجلسون مرفهين بأقراط عاج بين الحرير والملايين المكدسة ! وقالوا: أيها الوسيط بيننا وبينهم أركع وأقترب أنت في حضرة إلهة كإلهة جبل الاولب في أثينا !.

يرفع الكاهن رأسه: باسم الجياع والديون التي خضعت من لا يطيع للذي يطاع , يا أسياد الغرفة , أني أرى ما لا ترون , وأسمع ما لا تعون , أهل الارض نبت الكفر بكم على رؤسهم , ونبراتهم بدأت تعرف كلمة (لا) , يا أسياد الغرفة , العدل والمساواة نبت وردها في أرض أهل الطبقة الدنيا فما أنتم فاعلون  ؟.

يقف ويصرخ أولهم: عجباً ! , نحن من بدأ الخليقة هنا , أتساوون نفسكم بنا! , الانتخابات وتداول السلطة لأهل الطبقة الدنيا لا لنا!.

يقول ثانيهم بصوت الكبرياء: أجسادكم هزيلة , وللشمس في وجهوكم علامة , حتى الحرير يقرف من أجساد كأجسادكم تجرح الصخر أن لامسته , وتساوون نفسكم بنا !.

يقول لثالثهم لكبيرهم: ألم أقل لك , فلن نزد الديون ولنرفع الأسعار , الرفاهية البسيطة وتلد الفراغ والفراغ يلد التفكير والتفكير يلد مثل هذا الكفر ! , زد حجم الديون فل ينشغلوا بقوت عيشهم يا كبير !

بعد صمت يقف الكبير ليعم الغرفة الصمت: يا قوم , أنهم أساسيون لعالمنا , فمن أنين ديونهم نبقى , وعلى صراخ جوعهم نقوى , لكن أتركوهم لا تردوا عليهم , الهيبة تبدأ بالصمت أن القوم فزعوا.
يلتفت للكاهن ويقول: أذهب أيها الكاهن وقل لهم , يقول الكبير ( سبح باسم الغرفة وأصمت) !.

يرد الكاهن: سيدي , سأوصل الرسالة , ولكن سأقول لله ثم للتاريخ , من حملة صخرة الدين ولبس رداء الذل , لن يورث أبنه إلا الغضب , أيها الكبير أني أرى جيلا , يكفر بكل شيء إلا التغير.
للجوع سكره وللدين قهره وللبشر بعد إذن على كليهما ثورة !
سيدي الكبير أنا كفيل بتخدير كبرائهم اليوم فقط !.
عمت مساءا 


أبن الكلمة
Twitter: @ibnalklmh

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق